مصممة الأزياء سارة ملكي تزور مركز عامل في عين الرمانة

0
743


استضاف مركز مؤسسة عامل النسائي – التنموي في عين الرمّانة مصمّمة الأزياء اللبنانية سارة ملكي، التي أطلعت على التدريبات التي يقدمها المركز للنساء في مجالات عدة من ضمنها الخياطة والأزياء منذ العام 2009.


وقد شرح فريق عامل حول أقسام المركز التي تضم مشغلاً للأعمال اليدويّة خاص بمشروع “من هي” الذي يُعنى بتمكين النّساء السوريات واللبنانيات والعراقيات، بهدف تمكينهن مهنياً واقتصادياً، مستخدمين الدمج بين الحسّ الفنّي وبين التدريب المهني – الاقتصادي، إضافة إلى أقسام تعليم الكمبيوتر واللغات والدورات الحرفيّة وقسم الطّبخ والأمن الغذائي وقسم التعليم الخاص بالأطفال.


عبرت المصمّمة ملكي عن إعجابها بالعمل الدّؤوب لمؤسسة عامل، والخدمات التي تقدّمها للمجتمع بشكل عام و للسيّدات بشكل خاص ، كما وأكّدت على أهمية دور المرأة في بناء المجتمع معربة عن استعدادها لتقديم دورات تصميم للسيدات، واختتمت زيارتها بجلسة حوار مع مديرة المركز نايري ارسلانيان وشكرت العاملات على استقبالها. وتأتي هذه الزيارة كخطوة تحضيرية لورشة العمل التي ستجري بالتعاون مع المصممة ملكي في الفترة المقبلة.


جدير بالذكر أن المركز يقوم سنوياً بتدريب وتمكين أكثر من 360 امرأة في مختلف المجالات، ويقوم بتسويق وعرض منتجاتهن وأعمالهن الفنية في محل “منّا” الموجود في المبنى الرئيسي لمؤسسة عامل، بهدف التمكين الإقتصادي، إضافة إلى حضور وتنظيم المعارض التي تساهم تسويق منتجاتهن.