“عامل” تعلن عن بدء التسجيل للدورة التدريبية ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻧﻭﻥ ﻭﺍﻟﻧﺯﺍﻋﺎﺕ ﺍﻟﻣﺳﻠﺣﺔ لصيف 2022

0
103

ﻳسرّ مؤسسة عامل الدولية، بجهود بيت عامل لحقوق الإنسان، الإعلان عن بدء استقبال طلبات المشاركة في الدورة التدريبية ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻧﻭﻥ ﻭﺍﻟﻧﺯﺍﻋﺎﺕ ﺍﻟﻣﺳﻠﺣﺔ والتي ستنعقد يومي 22-23 تموز 2022.

ﺗﺗﻳﺢ ﺍﻟﻣﺩﺭﺳﺔ ﺍﻟﺻﻳﻔﻳﺔ ﻓﺭﺻﺔ ﻧﻭﻋﻳّﺔ ﻟﺧﺭّﻳﺟﻲ ﺍﻟﺣﻘﻭﻕ ﻭﺍﻟﻣﺣﺎﻣﻳﻥ ﻭﺍﻟﺑﺎﺣﺛﻳﻥ ﻭﺍﻟﻣﺩﺍﻓﻌﻳﻥ ﻋﻥ ﺣﻘﻭﻕ ﺍﻹﻧﺳﺎﻥ للإستفادة من محاضرات في القانون الدولي الإنساني والعدالة الدولية في ظل ازدياد حدة النزاعات وآثارها في عالمنا اليوم.

سيتم اختيار بحدود 25-‪30‬ مشاركا وﺳﺗﻌﻁﻰ ﺍﻷﻭﻟﻭﻳﺔ ﻟﻠﻣﺭﺷﺣﻳﻥ ﺍﻟﺫﻳﻥ ﻫﻡ ﺩﻭﻥ ﺍﻟـــ ‪35‬ ﺳﻧﺔ وﻋﻠﻰ ﺃﺳﺎﺱ ﺍﻟﺟﺩﺍﺭﺓ ﻭﺍﻻﻟﺗﺯﺍﻡ ﺑﺣﺿﻭﺭ ﺍﻟﺩﻭﺭﺓ. كما سيؤخذ بعين الاعتبار التكافؤ ﻓﻲ ﺍﻟﺟﻧﺩﺭ.

لتقديم طلبات المشاركة في المدرسة الصيفيّة، الرجاء النقر على الرابط التالي: https://bit.ly/Call_SS2022

المهلة النهائية لتقديم الطلبات: 10‬ تموز 2022

بيت عامل لحقوق الإنسان

إن الرؤية التي تقود مؤسسة عامل الدولية، مبنية بشكل أساسي على احترام  حقوق الإنسان وصون كرامته، بمعزل عن أي انتماء سياسي أو ثقافي أو ديني أو عرقي أو مناطقي، وهي ملتزمة بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان القائم على الاعتراف “بالكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة التي هي أساس الحرية والعدل والسلام في العالم”.

تؤمن “عامل” أنه لا يمكن المضي قدماً لبناء مجتمعات تتمتع بالعدالة والعافية من دون توطيد احترام هذه الحقوق والحريات عن طريق التعليم والتربية واتباع سياسات إنسانية، على الصعيدين المحلي والعالمي، لضمان الاعتراف بها ومراعاتها بصورة عالمية فعالة بين الدول الأعضاء ذاتها وشعوب الأرض.

وبما أن “عامل” تؤدي مهامها في أكثر مناطق العالم تأزماً والتي تشهد النسب الأعلى لناحية التعدي على حقوق الإنسان، بحسب “هيومن رايتس واتش”، فكان لابد من تخصيص برنامج أساسي للعمل في هذا المجال عبر مشاريع عدة.

من هنا جاء إنشاء بيت عامل لحقوق الإنسان في العام 2011 والذي يعمل على تطوير برامج متقدمة في التعليم والتدريب على حقوق الإنسان بالتعاون مع عدة شركاء محليين، ويهدف أن يكون مرجعاً أكاديمياً- تدريبياً في القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في لبنان والعالم. العربي.