استضافت مؤسسة عامل الدولية في مركزها للتنمية المجتمعية في عين الرمانة النائب في البرلمان الفرنسي ورئيس لجنة الصداقة اللبنانية – الفرنسية لويك كيرفران، يرافقه أحمد شمس الدين الناطق الرسمي باسم حركة إلى الأمام “أون مارش” التي كان يرأسها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.


تهدف زيارة كيرفران إلى الاطلاع الميداني على عمل المؤسسة وبرامجها التي تنفذ مع شريحة واسعة من النساء اللبنانيات والنازحات بهدف التمكين والرعاية في مجالات عدة، حيث يضم المركز صفوف للتدريب المهني والتوعية الصحية والاجتماعية والدعم النفسي ودورات التعليم التي تتحضر بموجبها النساء لتصبحن قائدات اجتماعيات وفاعلات في بيئاتهن المحلية سواء في بلاد الاغتراب أو عند العودة إلى سوريا.
وقد أبدى الزوار اعجابهم وتقديرهم لجهود المؤسسة وانجازاتها وخصوصاً الجو الإنساني والحميم الموجود في هذا المركز وقدرة عامل على اكتشاف الطاقات الكامنة بالناس وتحويلها إلى عمل مثمر، كما دعا د. مهنا ليلقي محاضرة في مقر اللجنة في فرنسا حول تجربته وتجربة المؤسسة والعمل الإنساني.
بدوره، رحب د. كامل مهنا رئيس مؤسسة عامل الدولية بالوفد وشرح لهم رؤية مؤسسة عامل ومعايير عملها الإنسانية ، مؤكداً على ضرورة العمل الدولي من أجل تحقيق التضامن الفعلي مع الفئات الأكثر تهميشاً وهشاشة مثل المهاجرين واللاجئين في بلاد المنفى.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here