دعوة للمشاركة في دورة: القانون الدولي وحقوق اللاجئين الفلسطينيين

0
70

 ينظم مركز حقوق اللاجئين – عائدون والمركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة /بديل في فلسطين بالشراكة  مع بيت عامل لحقوق الانسان / مؤسسة عامل الدولية والعيادة القانونية لحقوق الانسان / كلية الحقوق لدى جامعة الحكمة، دورة في القانون الدولي وحقوق اللاجئين الفلسطينيين من 10 كانون الاول لغاية 13 كانون الأول 2018.

تتيح هذه الدورة التي ينظمها مركز حقوق اللاجئين / عائدون للسنة السابعة على التوالي فرصة نوعية لخريجي الحقوق والمحامين والباحثين والمدافعين عن حقوق الإنسان في لبنان للإستفادة من محاضرات ودراسات معمقة في حقوق اللاجئين الفلسطينيين في اطار القانون الدولي والنظام الدولي للاجئين.

وترمي هذه الدورة إلى تزويد خريجي الحقوق والباحثين والمدافعين عن حقوق الإنسان بالخبرات والمعرفة اللازمة للعمل والبحث في الأطر القانونية والحقوقية والتشريعات الدولية والمحلية من أجل توفير الحماية للاجئين الفلسطينيين المنتشرين في العالم العربي خاصة في ظل ما نتج عن الأزمة السورية مؤخرا، المرتبطة بالحاجة إلى زيادة عدد الحقوقيين والخبراء في هذه التشريعات المتعلقة باللجوء وآثاره.

ويولي برنامجها  في هذا العام اهتماماً خاصاً بالأزمة الراهنة التي تواجهها الأونروا، والحملة الأمريكية/ الإسرائيلية ضدها التي تستهدف تجفيف مواردها المالية وصولاً إلى الغائها، مع ما ما يترافق مع هذه الحملة من محاولات لإعادة تعريف اللاجئ الفلسطيني، والضغط على الدول المضيفة من أجل فرض التوطين واستهداف حق العودة.

سيتم اختيار من 25 الى 30 مشاركاً ومشاركة وﺳﺗﻌﻁﻰ ﺍﻷﻭﻟﻭﻳﺔ ﻟﻠﻣﺭﺷﺣﻳﻥ/ات ﺍﻟﺫﻳﻥ ﻫﻡ ﺩﻭﻥ ﺍﻟـــ 35 ﺳﻧﺔ وﻋﻠﻰ ﺃﺳﺎﺱ ﺍﻟﺟﺩﺍﺭﺓ ﻭﺍﻻﻟﺗﺯﺍﻡ ﺑﺣﺿﻭﺭﺍﻟﺩﻭﺭﺓ ﻛﺎﻣﻠﺔ.  كما سيؤخذ بعين الاعتبار التكافؤ ﻓﻲﺍﻟﺟﻧﺩﺭ.

 

لتقديم طلبات المشاركة في الدورة،

الرجاء تعبئة الاستمارة الالكترونية عبر الضغط هنا

المهلة النهائية لتقديم الطلبات: 5 كانون الاول 2018.

الزمان: 10 – 13 كانون الأول 2018

المكان: بيروت، مؤسسة عامل، شارع سليم سلام، الطابق الأول

لمزيد من المعلومات نرجو مراسلة المؤسسة على: 

communication@amel.org